وزير الصحة يبحث مع نظيره الإيراني سبل التعاون المشترك في المجال الصحي

اخبار
724
1

استقبل السيد وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي اليوم الخميس٢ حزيران 2022 في مكتبه بمقر الوزارة معالي وزير الصحة في جمهورية ايران الاسلامية الدكتور  مهران عين اللهى ويرافقه سعادة سفير جمهورية ايران الاسلامية محمد كاظم ال صادق ووفد رفيع المستوى من وزارة الصحة الايرانية وبحضور عدد من السادة  المسؤولين في وزارة الصحة العراقية .

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين وزارة الصحة العراقية والايرانية في مجال الادوية والمستلزمات الطبية وتبادل الزيارات بين الفرق الطبية وعقد المؤتمرات الطبية المشتركة وعلاج المرضى وتدريب الملاكات الطبية والصحية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين الايرانيين بمناسبة زيارة الاربعينية.

كما تم الاتفاق على تفعيل  مذكرات التفاهم من قبل اللجان الفنية المشتركة وتبادل الأفكار والرؤى حول توقيع مذكرات تفاهم جديدة ومنها حول التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات خدمة لمصحلة البلدين .

وفي ختام اللقاء قدم السيد وزير الصحة الدكتور هاني العقابي درع تذكاري لمعالي وزير الصحة في جمهورية ايران الاسلامية بمناسبة زيارته . ومن جانبه عبر وزير الصحة الايراني عن شكره وتقديره للسيد الوزير على التعاون وحسن الاستقبال الذي يعبر عن عمق العلاقات والصداقة الطيبة بين البلدين.