وزارة الصحة توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لتعزيز ادارة النفايات الطبية في العراق

اخبار
271
0

برعاية وحضور السيد وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي وقع السيد الوكيل الاداري الدكتور توفيق وليد عن وزارة الصحة على اتفاقية شراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) في العراق اليوم الاربعاء 20 تموز لتعزيز ادارة النفايات الطبية في البلاد, كجزء من مشروع قرض البنك الدولي الخاص بتمويل تجهيز ونشر اللقاحات كوفيد-19 .

واكد السيد وزير الصحة استمرار تواصل الوزارة مع كافة الجهات الداعمة المحلية والدولية في الجوانب العلمية وتطوير البنى التحتية لدعم وتقديم الخدمات الصحية بمستوياتها المختلفة في جميع المحافظات واقليم كردستان شاكرا كافة الجهود الداعمة لوزارة الصحة ودوائرها في مواجهة التحديات الصحية.

ومن جانبها ذكرت السيدة زينة علي احمد, الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق .. بصفته الشريك التنموي المفضل. يفخر برنامج الامم المتحدة الانمائي بأن يتم اختياره من قبل وزارة الصحة والبنك الدولي لتنفيذ هذا المشروع الهام.

وفي اطار هذه الاتفاقية, سيقوم برنامج الامم المتحدة الانمائي بشراء وتركيب مايقارب الـ180 جهاز للتعقيم وللتقطيع يعمل على تحويل النفايات الطبية- وفي اغلب مخلفات اللقاحات الطبية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) مثل المحاقن والامبولات والضمادات ومعدات الحماية الشخصية مثل الاقنعة والقفازات الى نفايات عادية لغرض التخلص منها بشكل آمن, وذلك ضمن دعم جهود وزارة الصحة في عمليات النشر الآمن للقاح في جميع انحاء العراق.

٣٧جاسم عبد الشمري، والصفحة الاعلامية للدكتور عباس عويد الحسيني و٣٥ شخصًا آخر

٩ تعليقات

أعجبني

تعليق

مشاركة