وزير الصحة يترأس اجتماع الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية

اخبار
605
0

ضمن توجهات الحكومة بايلاء ملف مكافحة المخدرات اولوية العمل في البرنامج الحكومي وبحضور الفريق عبد الكريم عبد الحسن وجر السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة ، ترأس السيد وزير الصحة الاستاذ الدكتور صالح مهدي الحسناوي يوم الاحد الموافق 6 تشرين الثاني في مقر الوزارة اجتماعا للهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور اعضاء الهيئة الوطنية العليا.

وقال السيد الوزير انه تم عقد هذا الاجتماع وهو الأول في عهد الحكومة الجديدة للجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات وان هذا الموضوع من أولويات عمل الحكومة في مكافحة المخدرات والوقاية والعلاج والسيطرة على الحدود ووقاية شبابنا من هذه الآفة , وأوجه رسالة الى كل عائلة عراقية بمراقبة والأهتمام بابنائهم ورسالة للمعلمين والمدرسين واساتذة الكليات للتواصل مع الجيل الجديد وتفهم مشاكلهم ، وهناك ستراتيجية لمكافحة المخدرات وهي جزء من برنامج الحكومة وتحظى بدعم رئيس مجلس الوزراء والحكومة.

وأكد معالي السيد الوزير على اهمية الاعلام ودوره التوعوي في الوقاية من المخدرات. وتم في الاجتماع مناقشة تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (50) لعام 2017 , وبحث جدول أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

#الفريق_الاعلامي_دائرة_الامور_الفنية