وزير الصحة يعلن عن خطة الإسناد الطبي لخليجي 25 في البصرة

اخبار
495
0

أعلن السيد وزير الصحة الاستاذ الدكتور صالح مهدي الحسناوي اليوم الاحد، عن خطة الإسناد الطبي لخليجي 25 في البصرة

مبينا إن الوزارة أعدت خطة للإسناد الطبي والصحي لدورة خليجي 25 لكرة القدم التي ينظمها العراق في محافظة البصرة للفترة من 6 كانون الثاني 2023 ولغاية 19 كانون الثاني 2023، تنفذها مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة ودوائر مركز الوزارة ودائرة صحة البصرة وبالتعاون وزارة الشباب والرياضة مع القوات الأمنية والجهات المعنية الساندة.

وأوضح السيد الوزير أن “الوزارة خصصت المستشفيات التالية لتقديم الخدمات للمواطنين والمشجعين والرياضيين ( البصرة التعليمي ، الموانئ التعليمي ، الصدر التعليمي ، دار الشفاء الأهلي) فضلا عن توفير العشرات من سيارات الإسعاف مع ثلاثة مستشفيات متنقلة ومرابطة سيارات إسعاف أخرى قرب الفنادق وملاعب المباريات والتدريب وكذلك تخصيص سيارة إسعاف لكل فريق مشارك في البطولة”.

وتابع كما تم توفيرعيادة طبية في فنادق البطولة والأدوية والمستلزمات الطبية وتهيئة فريق متخصص بالسموم للتعامل مع حالات التسمم وتجهيز رصيد كافي من قناني الدم والرقابة الصحية في البطولة”.

ولفت إلى أن “الخطة تضمنت عددا من المحاور تتمثل بتقديم :

– الخدمات الصحية في المنافذ الحدودية

– خدمات الإسعاف وطب الطوارئ

– الخدمات العلاجية

– رصد الأمراض والحوادث

– الإعلام الصحي وتعزيز الصحة

– الخدمات الساندة

– حماية الأغذية والإصحاح البيئي

– التأهب للطوارئ والمخاطر المحتملة

وأكد أن “الوزارة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية للوفود المشاركة والجماهير وتنظيم الجهود والموارد في المجال الصحي وتهيئة الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحالات الطارئة”.

#الفريق_الاعلامي_دائرة_الامور_الفنية