قسم اللجان الاستشارية

اقسام الدائرة
1.7K
0

نبذة مختصرة:

تشكل قسم اللجان الاستشارية في عام 1988 كمكتب تابع لمكتب الوكيل الأقدم في الوزارة لتقديم المشورة العلمية والفنية لمعالي الوزير والسادة الوكلاء ونظرا” للتطور الحاصل في المجال الطبي ولتعدد الاختصاصات الطبية المختلفة وجدت الحاجة الى تطويره الى وحدة ومن ثم الى قسم تابع الى دائرة الأمور الفنية .

الرؤية :

بلوغ العملية الصحية المثالية المتكاملة في المجالات العلاجية والوقائية والمختبرية والعلمية ترقى الى مستوى تلبية حاجة الفرد والمجتمع استنادا” إلى المعايير الصحية العالمية المثلى.

الرسالة:

بلوغ الغاية المتكاملة التي تهدف إلى تنظيم العملية الصحية من خلال أبداء المشورة التي تساهم في سن الأنظمة ووضع التعليمات من قبل السلطة الصحية ومعاضدة هذه السلطة ومساندتها بالآراء العلمية والعملية التي تسهم في رفع مستوى الأداء لدى العاملين في المؤسسات الصحية في كافة أنحاء العراق في المجال الصحي والعلاجي والوقائي. مع تدارس الآراء في الأمور البحثية والتطبيقية والإدارية المطروحة والتي تسهم في دعم وتطوير المحاور التالية :

·        المساهمة في تطوير الخدمات العلاجية من خلال تطوير الخدمات الطبية .

·        الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة .

·        المساهمة الفعالة في تطوير المؤسسات الصحية .

·        تطوير أدارة الموارد البشرية وأنظمة التخطيط والرقابة الصحية .

·        المساهمة بالآراء لتطوير المراقبة وتقييم الأداء.

الهدف:-

تقديم المشورة الفنية الاستشارية من خلال اللجان الاستشارية وكل حسب اختصاصه لكافة دوائر الوزارة لتحقيق الهدف العام  والمتضمن تطوير الخدمات الصحية وصولا” إلى خدمات متكاملة ذات نوعية جيدة لجميع المواطنين .